مدير الفاو يزور لاو الديمقراطية لدعم الجهود المبذولة لتعزيز التغذية

الجمعة 10 مايو 2019 09:54 م
شارك الخبر

فاو : عالم الزراعة  

يزور المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إلى جانب ممثل عن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية في الفتر من 14-16 مايو 2019 لنشر المزيد من الوعي حول أهمية النظم الغذائية المتكاملة في تحسين الأمن الغذائي والتغذوي، وللاطلاع مباشرة على التنفيذ العملي للبرامج التعاونية للوكالات.

وخلال الزيارة، سيلتقي المدير العام للفاو، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيسلي، برئيس وزراء جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، ثونجلون سيسوليث، إلى جانب وزير الشؤون الخارجية ووزير الزراعة.

كما سيزوران العديد من المواقع حيث يتم تنفيذ إحدى مشاريع الأمن الغذائي والتغذية للمساعدة في تعزيز التغذية في المناطق الريفية، والتي أطلقت بالتعاون المشترك بين الفاو والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي وحكومة جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية والشركاء الآخرين.

حققت جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية تقدماً جيداً على مدار السنوات العشرين الماضية في مجال الحد من الفقر والجوع. ورغم ذلك، فإن اتباع نظام غذائي متنوع وصحي يفوق الإمكانيات الاقتصادية للعديد من الأسر، ويؤثر التقزم الناجم عن سوء التغذية على حوالي ثلث الأطفال دون سن الخامسة.

سيزور ممثلو وكالات الأمم المتحدة الثلاث شمال البلاد حيث تستفيد حوالي 400 قرية في أربع مقاطعات شمالية من برنامج الزراعة من أجل التغذية. وسيزورون أيضاً إحدى البرامج المدرسية الذي يقدم وجبات صحية للأطفال ويشجع الإنتاج المحلي للغذاء.

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية