انطلاق مبادرة لزراعة 1000 شجرة مثمرة بمدارس ومدن أسيوط

الإثنين 15 أبريل 2019 07:28 ص
شارك الخبر

أطلق اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مبادرة "زراعة 1000شتلة شجرة مثمرة" لشجير المدارس ومدن المحافظة، وذلك بدعم من نقابة الزراعيين وبالتعاون مع مديريتي الزراعة والتربية والتعليم.

جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة والدكتور سيد خليفة النقيب العام للزراعيين والمهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والمهندسة هدى إسماعيل مدير الشئون الزراعية بمديرية الزراعة ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية وأعضاء مجلس إدارة نقابة الزراعيين بالمحافظة.

حيث قام المحافظ ومرافقوه بغرس شتلات أشجار البرتقال والليمون بحديقة مدرسة النيل الإعدادية بحي شرق أسيوط إيذانًا بانطلاق فعاليات المبادرة التي تهدف إلى بغرس 900 شتلة من الأشجار المثمرة بحدائق المدارس والمؤسسات التعليمية بالمحافظة.

وأعلن نقيب الزراعيين إطلاق المبادرة بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتربية والتعليم بالمحافظة واستغلال حدائق ومتنزهات المدارس في زراعة شتلات الأشجار المثمرة مثل الليمون والبرتقال والجوافة واليوسفي لتعظيم الاستفادة من تلك الحدائق، وذلك في إطار جهود النقابة ومبادراتها التي يتم تنفيذها بالمحافظات، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 1000 شتلة لمحافظة أسيوط منها 100 شتلة لمدينة أسيوط الجديدة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية