وزير الزراعة يفتتح ورشة عمل لامراض النباتات صباح اليوم

الأحد 10 فبراير 2019 05:08 ص
شارك الخبر

عالم الزراعة

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة العمل التي نظمها معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في مكافحة أمراض النباتات".

وقال "أبو ستيت" في كلمته الافتتاحية: إن مركز يشهد النهضة العلمية والعملية على صعيد القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، من خلال تطوير الأبحاث التطبيقية لتغطية الإنتاج كما ونوعا، لمحاولة تقليص الفجوة الغذائية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي قدر الإمكان، بتطبيق الحزم الإرشادية الفنية والتي تصل للمزارع للنهوض بالإنتاج القومي لمصر وزيادة صادرتها الزراعية في إطار البرنامج القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد على أهمية ورشة العمل التي ينظمها المركز حيث تهدف إلى استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال مكافحة الأمراض النباتية، مضيفا أن معهد بحوث أمراض النباتات له دور مهم في إنتاج أصناف المحاصيل الاستراتيجية المقاومة للأمراض النباتية سواء كانت حقلية أو بستانية بالتعاون مع المعاهد البحثية المختصة، والعمل على الحد من انتشار هذه الأمراض بصورة وبائية وتقليل الخسائر إلى أدنى حد ممكن من خلال التعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي لمنع دخول وانتشار أمراض نباتية جديدة.

وقال: لا أحد يستطيع أن يغفل دور مركز البحوث الزراعية وتوصياته الإرشادية للمزارعين باتخاذ أفضل العمليات والمعاملات الزراعية لرفع الإنتاج القومي من خلال إقامة دورات تدريبية وندوات إرشادية حقلية والمشاركة في الحملات القومية.

 

 


أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

مركزي النخيل ينظم يوم حقلي لمزارعي المنيا

مركزي النخيل ينظم يوم حقلي لمزارعي المنيا

نظم المعمل المركزي النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية فرع المنيا يوم حقلي عملي بأحد مزارع نخيل البلح صنفي البرحي والمجدول بمركز مطاي بهدف التوعية بأهمية زراعة أصناف النخيل ذات ..

القائمة البريدية