الفاو تستعرض نتائج التنوع البيولوجى للاغذية والزراعة 22 فبراير الجارى

الجمعة 8 فبراير 2019 07:06 ص
شارك الخبر

فاو : عالم الزراعة

ستعقد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إيجازاً إعلامياً لعرض نتائج التقرير المرتقب "حالة التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم"، والذي سيتم نشره في 22 فبراير الجارى .

وحول التقرير :

تقرير "حالة التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم" هو التقرير الأول من نوعه الذي يحلل حالة النباتات، والحيوانات، والكائنات الحية الدقيقة، التي تدعم إنتاج الأغذية والزراعة على المستوى الوراثي والنوعي والنظام البيئي.

ويشمل التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة كلاً من النباتات والحيوانات، البرية والمدجنة، التي توفر الغذاء والأعلاف والوقود والألياف؛ و"التنوع البيولوجي ذي الصلة" الذي يشمل عدداً لا يحصى من الكائنات الحية التي تدعم إنتاج الغذاء (بما في ذلك النحل وغيرها من الملقحات؛ والنباتات، والحيوانات، والكائنات الدقيقة التي تساعد على تنقية الماء والهواء ومكافحة الأمراض التي تصيب المحاصيل والثروة الحيوانية، وتحافظ على خصوبة التربة). وينظر التقرير في جميع هذه العناصر.

ويعدّ التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة أساس نظمنا الغذائية؛ ويجعل نظم الإنتاج وسبل العيش أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات والضغوطات، بما في ذلك الآثار المترتبة على تغير المناخ؛ وهو عنصر أساسي في زيادة الإنتاج الغذائي في مواجهة الاحتياجات المتزايدة، فيما يحد أيضاً من التأثيرات السلبية على البيئة.

وأعدّت الفاو التقرير تحت إشراف هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة  التابعة لها، وهي الجهاز الحكومي الدولي الدائم الوحيد المعني تحديداً بالتنوع البيولوجي للأغذية والزراعة. ويعتمد التقرير على تحليل البيانات العامة، بما في ذلك البيانات التي تم توفيرها خصيصاً من أجل هذا التقرير من قبل 91 دولة مختلفة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..

القائمة البريدية