الاصلاح : الانتهاء من مراجعة اعمال مديريتى الفيوم وبنى سويف

الإثنين 28 يناير 2019 06:47 ص
شارك الخبر

عالم الزراعة
قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم ، إنه تم بناء علي تنسيق الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير والزراعة، مع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، استقبال وفد هيئة الإصلاح الزراعى برئاسته، يرافقه المستشار أسامة رشوان المستشار القانوني للوزير وبحضور مديرى مديريات الاصلاح الزراعى بالمحافظتين خلال لقاءين منفصلين، لبحث تنفيذ توصية جمعية الفتوى والتشريع بأيلولة ربط أملاك الدولة الخاصة ولاية الهيئة.
وأشار الفولي في تقرير تلقاه ووزير الزراعة، إلى أن تلك التوصية لاقت استجابة سريعة من خلال المحافظين واقرار تشكيل لجنة للتنفيذ فورا لمراجعة كل مستحقات الهيئة وضخها بأوامر دفع لوزارة المالية.
وأوضح مدير الهيئة أنه تم خلال اللقاءين بحث أوجه التعاون مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، من خلال توفير مساحات لمشروعات النفع العام المكلف بها المحافظين من إقامة مدارس ومحطات صرف صحي وخلافه بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة طبقا لتقدير اللجنه العليا لتثمين اراضى الدولة.
واشار إلى أن المحافظين رحبا بتفويض وزير الزراعة للمحافظين في تقنين أراضى الاصلاح الزراعي لواضعي اليد طبقا للقانون 144، لافتا الي ان المحافظين طالبا بمزيد من زيارات اللجنة لدورها الايجابي وتحقيق المزيد من تبادل الخبرات.
وقال الفولي إن ضمن اهم نتائج أعمال اللجنة، اعداد مشروع برتوكول تعاون بين محافظات بني سويف والفيوم وقنا والاقصر لحصر وربط وتحصيل املاك الدوله الخاصة ولاية هيئة الاصلاح الزراعى، كذلك حسم عدد من الملفات الخاصة بأراضي الاصلاح الزراعى لصالح الهيئة، بخلاف النظر في متطلبات مشروعات  التغذيه المدرسيه وإبرام عقود للفصل الدراسي الثانى مع المحافظين.
وأكد انه تم ضخ 11 مليون جنيه من محافظة الاقصر وأمر دفع بمليون جنيه من محافظة قنا مستحقات الهيئة لحساب الاصلاح بوزارة المالية لحين انتهاء اعمال اللجان من البحث والمراجعة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية