فاو : حان الوقت لتفعيل الابتكارات الرقمية من اجل خدمة المزارع الصغير

الأحد 20 يناير 2019 05:18 ص
فاو : حان الوقت لتفعيل الابتكارات الرقمية من اجل خدمة المزارع الصغير
باير
باسف
ايبكس العالمية
برلين : عالم الزراعة 
قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا  مدير منظمة الاغذية والزراعة " فاو " , خلال كلمة القاها امام المنتدى العالمى لوزراء الزراعة ببرلين , ان المنظمة تعمل على تفعيل الابتكارات الرقمية ، وتوفر مدخلات جديدة للمزارعين في المناطق الريفية. نحن بحاجة إلى حكم جيد وسياسات سليمة لدعم ذلك ، ولذا فإن المنظمة تساعد أيضاً البلدان على الوصول إلى هذه التكنولوجيات الجديدة لتعزيز التقانة الرقمية في الزراعة". اجتمع أكثر من 70 دولة ومسؤولين من منظمات من بينها البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومصرف التنمية الأفريقي ، لعقد اجتماع رفيع المستوى في برلين.
وأوضح , إن التكنولوجيا الرقمية تسمح "بالحجم دون كتلة" ، وهو ما يمكن أن يعزز وصول صغار الملاك إلى الأسواق ، وهو أمر أساسي تعمل منظمة الأغذية والزراعة على تعزيز تطوير الحلول الرقمية التي يمكن توطينها بسهولة وبتكلفة منخفضة وعلى نحو  مستدام ، وتركز بشكل خاص على مجالات مثل خدمات الإرشاد ، ومعلومات الأرصاد الجوية ، ومكافحة الآفات والأمراض ، ومعلومات السوق ، والتأمين ، وإدارة الموارد الطبيعية ، والحماية الاجتماعية. البرامج. وأضاف غرازيانو دا سيلفا أن الاستثمارات التي تشمل الشباب - بصفتهم جهات فاعلة بدلاً من كونهم مستفيدين فقط - ضرورية ، خاصة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث تنمو الاحتياجات السكانية والغذائية بسرعة.
كما أعلن المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة أيضا أن المنظمة ، مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الدولي ، ستبدأ في إعداد تقييم للأثر الفني بشأن ما تقوم به البلدان في مجال التكنولوجيا الرقمية ، لإطلاع صانعي السياسات على المهمة التي تنتظرهم. وقال "سيبدأ العمل على الفور."
تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأغذية والزراعة قامت بتطبيق أربعة تطبيقات للهواتف الذكية في رواندا والسنغال توفر للمستخدمين معلومات فورية عن مكافحة الأمراض الحيوانية واستراتيجيات التغذية ، والتغذية ، والتنبؤات الجوية ، والتقويمات المحصولية ، وتسمح للمزارعين مباشرة بالحصول على معلومات حول أسعار السوق لمنتجاتهم. المدخلات الزراعية. تم تصميم التطبيقات مع مراعاة الظروف المحلية مثل مستويات معرفة القراءة والكتابة وأسعار الاتصال واللغات المحلية.
ورداً على وصول "فصيلة الدودة" ، في فنزويلا ، وهي من الأنواع الغازية التي يمكن أن تجتاح المحاصيل الغذائية الأساسية مثل الذرة ، سارعت منظمة الأغذية والزراعة إلى تقديم تطبيق يسمح للمزارعين برفع المعلومات من حقولهم لتعزيز أنظمة واستراتيجيات الإنذار المبكر ، وآخر واحدة - باستخدام تقنية الصوت وقادرة على العمل حتى عندما تكون في وضع عدم الاتصال - يمكن أن تؤكد بسرعة ما إذا كانت الحشرة مسؤولة عن تلف المحاصيل.
واستخدم مزيد من العمل التكنولوجيا الرقمية بطرق مبتكرة لتحسين سبل العيش المستدامة لمجتمعات الصيادين الصغيرة. عملت منظمة الأغذية والزراعة مباشرة مع القطاع الخاص لتقاسم ثمار الثورة الرقمية ، لا سيما مع Google لجعل رسم الخرائط الجغرافية المكانية أكثر سهولة للجميع ومع Telefonica لتحسين كفاءة المياه ومعرفة التغذية في أمريكا الوسطى.

أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

فاو : تفاقم الجوع الناتج عن النزاعات

فاو : تفاقم الجوع الناتج عن النزاعات

أشار تقرير جديد نشرته اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي إلى أن الوضع في المناطق الثمانية في العالم التي تتضمن العدد الأكبر ..

القائمة البريدية