فاو : اثيوبيا تستضيف المؤتمر الدولى الاول لسلامة الغذاء

الجمعة 18 يناير 2019 08:19 ص
فاو : اثيوبيا تستضيف المؤتمر الدولى الاول لسلامة الغذاء
باير
باسف
ايبكس العالمية

فاو : عالم الزراعة

قالت منظمة الاغذية والزراعة " فاو " ان اثيوبيا تستضيف المؤتمر الاول لسلامة الغذاء بقاعة مانديلا " الاتحاد الافريقيى خلال الفترة من 12 الى 13 فبراير القام , وانه من المقرر ان يتحدث بالمؤتمر الرئيس المصرى " عبد الفتاح السيسى " الرئيس الجديد القادم للاتحاد الافريقى , ورئيس رواندا بول كاغامي (رئيس الاتحاد الأفريقي المنتهية ولايته)، ورئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، والمدير العام لمنظمة الفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس. ويتوقع أن يشارك في المؤتمر كذلك عدد من رؤوساء الحكومات ووزراء من وزارات الصحة والزراعة والتجارة والبيئة وغيرها من القطاعات، إضافة إلى قادة منظمات دولية ومنظمات مجتمع مدني والقطاع الخاص.

وأشارت المنظمة الى ان الغذاء غير المأمون يتسبب في حوالي 600 مليون حالة من الأمراض المنقولة بالأغذية سنوياً، بتكلفة تبلغ 100 مليار دولار على الأقل في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وأكثر من نصفها مسجل في 28 بلداً فقط. الجهود الرامية إلى تعزيز نظم السلامة الغذائية على مستوى العالم مشتتة، على الرغم من أن سلامة الغذاء تلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تستضيف المؤتمر بشكل مشترك منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي، سيجمع قادة الحكومات وكبار صانعي السياسات وممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحديد الإجراءات والاستراتيجيات الرئيسية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية المتعلقة بسلامة الغذاء على الصعيد العالمي، وتأمين التزام على أعلى مستوى سياسي برفع مستوى سلامة الغذاء ضمن أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

ومن المتوقع أن يتبنى المؤتمر بيانا سياسياً عالي المستوى يدعو إلى زيادة وتحسين التعاون والدعم الفني والاستثمار لتحسين سلامة الغذاء عالمياً.

 

أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية