رياح مثيرة للرمال وانخفاض درجات الحرارة من الأحد وحتى الأربعاء

الخميس 10 يناير 2019 10:00 م
شارك الخبر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية, أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الفترة من الأحد 13 يناير الجاري وحتى الأربعاء 16 يناير الجاري نشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق, مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.              

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أنه من المنتظر أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح يوم الاثنين المقبل, على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.. يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ  في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 ? 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.     

وأشارت إلى أنه من المتوقع أيضا خلال تلك الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.       

ونصحت الهيئة خلال تلك الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار

                               


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية