الأرصاد تحذر.. موجة باردة جديدة يومي الأحد والإثنين

الخميس 3 يناير 2019 09:58 ص
الأرصاد تحذر.. موجة باردة جديدة يومي الأحد والإثنين
باير
باسف
ايبكس العالمية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية, أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد خاصة يومي الأحد والاثنين المقبلين انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.   

وأوضحت الهيئة - في بيان لها الخميس بحسب الشرق الاوسط , أنه من المنتظر خلال تلك الفترة أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد, ويصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تكون محملة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة; مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس, وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.        

وتوقعت الهيئة أيضا أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال تلك الفترة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مناطق بالقاهرة.        

ونصحت الهيئة خلال تلك الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار

أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

عاصفة ترابية تضرب البلاد

عاصفة ترابية تضرب البلاد

ضربت عاصفة ترابية محافظات الجمهورية خلال اليوم الأربعاء تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم..

القائمة البريدية