خسائر بالملايين ومصرع عاملين وإصابة آخرين أثر حريق هائل بمصنع كيماويات بالشرقية

الأحد 25 مارس 2012 12:09 م
شارك الخبر

لقي عاملان مصرعهما حرقًا وأصيب آخران بحروق متعددة في حريق هائل شب بمصنع للكيماويات بالشرقية، نتج عنه إتلاف منشآت المصنع وتقدر الخسائر المادية بملايين الجنيهات.

كان مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا، بنشوب حريق بمصنع الشركة العربية للكيماويات بالمنطقة الصناعية بساتين الإسماعيلية مركز بلبيس، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، حيث تمكنت من محاصرة النيران ومنع امتدادها للمصانع المجاورة.

وتوصلت المعاينة الأولية إلى أن سبب الحريق هو حدوث انفجار في خزان مليء بالمواد الكيماوية التي تستخدم في صناعة المنظفات، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتكاثف البخار، ونتج عن ذلك مصرع كل من كريم العربي عبد العال (25 سنة) وعصام صبري محمد (29 سنة)، و إصابة إسلام طارق محمد (18 سنة) ومحمد على مصطفى(19 سنة) وجميعهم عمال بالمصنع.

تم نقل الجثتين والمصابين لمستشفى الزوامل المركزى، ولم يتهم صاحب المصنع أحدًا بالتسبب فى إشعال الحريق، وتولت النيابة التحقيق، حيث قررت التصريح بدفن الجثتين، وانتداب المعمل الجنائى وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر المادية، وتحديد مدى سلامة منشآت المصنع من عدمها وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة.


ب / هـ

أضف تعليق

القائمة البريدية