الزراعة” تبدأ في تحليل التربة لاستصلاح 10 آلاف فدان بأبو طرطور

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 03:19 م
شارك الخبر
أ ش أ

صرح  اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد أن وفداً تابعاً لمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لوزارة الزراعة زار منطقة أبو طرطور بمدينة الخارجة لإجراء معاينة ودراسة تصنيف للتربة وبيان درجه صلاحيتها لزراعة عشرة آلاف فدان.

وذكر بيان صادر عن المحافظة أن الوفد قام بإجراء التحليل المبدئي للتربة، كما تم أخذ عينات لتحليلها بمعامل المعهد بالقاهرة بهدف الوقوف على مدى صلاحيتها للزراعة بالمنطقة، كما أكد أنه تم حفر بئر اختباري بالمنطقة للاطمئنان على مدى توافر المياه .

وكانت محافظة الواى الجديد أعلنت أنها بصدد استصلاح 10 آلاف أفدنة أمام المدينة السكنية بمنطقة فوسفات أبو طرطور التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 157 لسنة 2016 لنقل أصولها وملحقاتها لمحافظة الوادي الجديد للاستفادة منها.

وأكد مدير عام الزراعة بالوادى الجديد الدكتور محسن عبد الوهاب إن المحافظة تقوم بأعمال المراجعة مع الزراعة والري والهيئة الهندسية لتوفير المياه وحساب المقنن المائي ومدى صلاحية التربة، مضيفا أنه سيتم عرض المشروع بالكامل على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء للبدء في زراعة هذه الأرض .

وأوضح أن المحافظة تضع خطة لدراسة مدى الاستفادة من المدينة السكنية واستغلال المساحات المجاورة لها في الزراعة لتسليمها للشباب من أبناء المحافظة لتوفير فرص عمل للقضاء على البطالة.


أضف تعليق

القائمة البريدية