وزير البيئة يجتمع بشباب المشروع القومي لزراعة مصر

الأربعاء 27 يوليو 2011 04:43 م
شارك الخبر

استقبل المهندس ماجد جورج، وزير الدوله لشئون البيئه، صباح اليوم "الثلاثاء"، مجموعه من شباب المشروع القومي لزراعه مصر "لتبني الحمله القوميه مصر 2011 بدون حرق قش الارز" والتي يتبناها مجموعه من الشباب علي موقع فيسبوك.
وكان اللقاء بمقر المركز البيئي الثقافي "بيت القاهره" بالفسطاط تشجيعا لفكره الشباب في التعاون مع الوزاره لتبني حمله قوميه للقضاء علي حرق قش الارز والتي لاقت ترحيبا شديدا من جانب الوزاره.
تم خلال اللقاء مناقشه فكره جمع كميات صغيره من قش الارز من المزارعين بمساعده الوزاره علي ان يعمل في تنفيذ تلك الحمله عدد كبير من الشباب مما يتيح لهم العديد من فرص العمل مع الاستفاده من تحويل المخلفات الزراعيه الي منتجات اخري صالحه للاستخدام مثل عيش الغراب والسماد العضوي.
واوضح الوزير لمجموعه الشباب المراحل المختلفه لعمليه قش الارز ومنها جمع ونقل ومعالجه القش وعرض عليهم اشتراكهم في بعض مراحل قش الارز.
كما اوضح الوزير للشباب ان عمليه تحويل المخلفات الزراعيه الي سماد عضوي تتطلب ماده وسيطه لاتمام تلك العمليه واشار الي انه يمكن توفير تلك الماده بالتعاون مابين وزارات البيئه والزراعه تشجيعا لمشروعات الشباب.
ووافق الوزير علي اعداد تصور كامل للبدء في تنفيذ المشروع وتقييم تجربتهم بانفسهم و التعرف علي اي عقبات قد تحدث اثناء التنفيذ ووضع الحلول الممكنه للتغلب عليها.
واشار الوزير الي ان تنفيذ هذه الفكره ستكون بمثابه تحفيز للشباب والمزراعين علي مشروعات المزارع الصغير وايضا بمثابه تفعيل للتعاون بين كافه اطراف المجتمع المدني من افراد وهيئات وشركات خاصه وغيرها.
وقد دعا جورج مجموعه الشباب لحضور افتتاح مركز تجميع قش الارز الذي يتبع احدي الشركات بالشرقيه (كوين سرفيس) وذلك يوم الخميس الموافق 28/7/2011 ووعدهم بلقاء اخر خلال الاسبوع القادم.


الاهرام

أضف تعليق

القائمة البريدية