انخفاض أسعار المواشي بشكل ملحوظ في قنا بسبب الحمي القلاعية

الخميس 8 مارس 2012 01:45 م
شارك الخبر

شهدت أسوق المواشي، التي تقام كل يوم خميس، في قري قنا الشمالية انخفاضًا ملحوظًا بسبب الخوف من الحمي القلاعية وارتفاع أسعار الأعلاف.

أرجع عدد من التجار أسباب الانخفاض منها انتشار مرض الحمي القلاعية وارتفاع أسعار الأعلاف إلى نحو 25 % و30%، كما أن ارتفاع أسعار السلع الغذائية أدى لتراجع المواطن عن الإقبال على شراء اللحم، مما أثر على زيادة المعروض من المواشي في الأسواق وضعف إقبال الجزارين والتجار على شرائها.

وقال سلامة أحمد محمود (تاجر مواشي) لـ"بوابة الأهرام" إن أسواق المواشي في قنا تعاني منذ أكثر من 3 أشهر تراجع في أسعار وضعف الإقبال خاصة على الجاموس الصغير "البطش" الذي يتراوح عمره بين شهرين أو ثلاثة أشهر، وأصبح سعره في هذه الأيام مابين 1800 إلى 2600 جنيه، لافتا إلى أن هذا السعر منخفض بالمقارنة بالأشهر السابقة، حيث كان يصل سعره مابين 2400 إلى 3500 يليه انخفاض العجالي "الأبقار" من عمر 6 شهر وما فوقها يتراوح سعرها حاليا ما بين 7 آلاف إلى 12 ألف جنيه.

وأضاف سلامة، أنه خلال الأشهر الماضية قبل الخوف من مرض الحمي القلاعية، كانت تقدر لحوم الأبقار مابين 9 إلى 15 ألفًا، أما الضاني فلم يتأثر بذلك الانخفاض إلا تأثرا طفيفا.


أضف تعليق

القائمة البريدية