الزراعة ترفض تقنين وضع اليد لصغار المزارعيين على اراضى المشروعات

الأربعاء 9 يناير 2013 12:20 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

صرح عدد كبير من مزارعى الاقصر , وسوهاج , واسوان عن تعذر تقنين اوضاعهم مع هيئة المشروعات برغم الاعلان عن تقنين واضعى اليد على ارض المشروعات , ورغم الحاح شديد من صغار واضعى اليد لتقنين اوضاعهم .

يقول احمد مفتاح من واضعى اليد على ارض  هيئة التنمية والمشروعات بالاقصر اننا تقدمنا بطلبات كثيرة لتقنين اوضاعنا الا انها باءت بالفشل مشيرا الى ان العديد من واضعى اليد تقدمو لهيئة الاستثمار بالمحافظة لتقنين اوضاعهم ولم تفلح جميعها وذهبنا لهيئة المشروعات فرفض موظفى الهيئة اتمام الاجراءات .

وناشد مفتاح وزير الزراعة , ورئيس مجلس الوزراء , ورئيس الجمهورية ضرورة التدخل لتوفيق اوضاع صغار المزارعيين مشيرا الى ان عدد واضعى اليد من صغار المزارعيين كبير جدا , وان بعامل واضعى اليد من صغار المزارعيين  من محافظات الاقصر , واسوان , وسوهاج , مثل اصحاب المساحات الكبيرة من المستثمرين والتى تم تقنين اوضاعهم .

واضاف مفتاح اننا نعمل تحت ضغط بسبب الشائعات التى يطلقها البعض بسحب المساحات التى لم يقنن اوضاعها حتى الان , واننا لا نملك اجبار الهيئة على تقنين اوضاعنا مؤكدا اننا نأمل ان يصدر قرار سيادى بتوفيق اوضاعنا ومن خلال قطاع الاستثمار بالمحافظات .

 


أضف تعليق

القائمة البريدية