الزراعة تشكل لجنة لبحث شكوى مزارع سمسطا من الاسمدة

الأربعاء 23 يناير 2013 05:29 ص
شارك الخبر

بنى سويف : عالم الزراعة

 

اصدر المهندس صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة تعليمات لمديرية زراعة بنى سويف بتشكيل لجنة لبحث شكوى مزارع من مازورة مركز سمسطا بنى سويف من عدم توافر الاسمدة خلال برنامج الدوار لقناة نور الدنيا , واعداد تقرير وارساله للقطاع .

من جانبه قال المهندس صابر عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة لمحافظة بنى سويف فى تقرير ارسله لقطاع الخدمات والمتابعة , ان مديرية الزراعة شكلت لجنة لبحث شكوى المزارع الذى يتهم العاملين بالجمعية الزراعية المذكورة بعدم العدالة فى توزيع الاسمدة , وبيعها فى السوق السوداء .

وأوضح ان المزارع يدعى سليمان محمد سليمان من اهالى القرية , كان مرشحا لمجلس ادارة الجمعية  الدورة الحالية ولم يحالفه الحظ , وتم استدعائه من قبل اللجنة التى شكلتها المديرية , واقر فى اقواله انه لم يتهم احد موظفى الجمعية بالاتجار فى الاسمدة بالسوق السوداء , وذكر فى اقواله انه حصل على كامل حصته من مقررات الاسمدة لمحصول الطماطم طبقا لتوصيات وزارة الزراعة , وانه لم يحصل على كامل حصته من المقررات السمادية لمحصول القمح .

واشار التقرير ان مقررات الاسمدة الازوتية لمحصول القمح يتم توزيعها بكشوف مسلسة وبناءا على مايرد من حصص المحافظة , دون اى استثناء , وان صرف الاسمدة للقمح يتم تدريجيا , ودون مخالفة واحدة للجمعية تذكر بناءا على الفحص الذى اجرته اللجنة لكشوف التوزيع بجمعية مازورة .

واكد التقرير انضباط كشوف سراكى الصرف , والتى تحتوى على المساحة والكمية المنصرفة , والمبلغ المسدد مع توقيع العميل بالصرف موضحا ان توزيع الاسمدة بالجمعية المذكورة تم باشراف كامل من لجنة توزيع الاسمدة وذلك طبقا لتوقيعات لجنة توزيع الاسمدة على سراكى التوزيع .

وانهى وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف تقريره ان ماجاء على لسان المزارع سليمان محمد سليمان عار تماما من الصحة , وبناءا على محضر اللجنة , واقوال المزارع .

 


أضف تعليق

القائمة البريدية