إضراب جميع العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة عن العمل

الأربعاء 19 فبراير 2014 06:54 م
شارك الخبر
أ ش أ

اضراب جميع العاملين بالوردية الثانية بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري عن العمل تضامننا مع زملائهم العاملين بالوردية الأولي لتتوقف جميع المصانع والأقسام داخل الشركة وبذلك يواصل العمال إضرابهم لليوم العاشر على التوالي.

وقد نظم المئات من العمال وقفة أمام مقر إدارة الشركة رافعين لافتات لتحقيق مطالبهم وإقالة رئيس الشركة القابضة المهندس فؤاد عبد العليم.

وكان وزير الاستثمار قد عقد اجتماع أمس مع الوفد العمالي الممثل عن العاملين بالشركة بحضور رئيس اللجنة النقابية محمد سند والذي تم خلاله الاتفاق على تطبيق الحد الأدنى للأحور حسب الأقدمية وتشكيل مجلس إدارة مؤقت لحين إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد.

كما أسفر الاجتماع عن الموافقة على ضم 220 جنيه على الحافز الشهرى بدون الخضوع للخصم من الضرائب والتأمينات وأيضا الموافقة على تطوير القطاع الإداري والطبي ودعم مستشفى الشركة بأجهزة آشعة متطورة واعتبار أيام الإضراب أجازة مدفوعة الأجر على أن يستأنف العمل صباح اليوم الأربعاء إلا أن العمال مصممون على تحقيق مطالبهم أولا.

يذكر أن الوردية الأولى للعاملين بمصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قد شهدت صباح اليوم الأربعاء حالة من الانقسام بين العمال ما بين مؤيد ومعارض لإنهاء الإضراب.

 

وعلى صعيد متصل، واصل عمال شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار بمحافظة البحيرة اليوم الاربعاء إضرابهم الجزئي عن العمل لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.

ورفض بعض العاملين بالشركة إنهاء الإضراب وقاموا بوقف العمل ومنع تشغيل الماكينات بمصنعين للنسيج، ليتم تشغيلهم بنصف طاقتهم، وذلك للاستجابة لمطالبهم المتمثلة في تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم, والعلاوة الاستثنائية, ورفع بدل الوجبة من 210 إلى 300 جنيه، وإقالة كل من عادل عبيد رئيس مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج بكفر الدوار، ورئيس الشركة القابضة فؤاد عبد العليم, وحل مجلس النقابة العمالية، وتوفير سيولة مالية لرفع كفاءة التشغيل بالمصنع.

وكان المئات من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار بمحافظة البحيرة قد دخلوا يوم الأحد الماضي في إضراب مفتوح عن العمل، وقاموا بغلق جميع أبواب الشركة، وذلك للتضامن مع عمال غزل المحلة والمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم والعلاوة الاستثنائية ورفع بدل الوجبة.


أضف تعليق

القائمة البريدية