وزير البيئة ومستشار الرئيس يفتتحان وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث النيل بالأقصر

الخميس 1 نوفمبر 2012 05:13 م
شارك الخبر

الأقصر – عالم الزراعة

 

إفتتح الدكتور مصطفي حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة و الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل فى  محافظة الأقصر .

 

قال وزير البيئة أن الوحدة الذي تم إفتتاحها تم إمدادها بأحدث الأجهزة ذات الكفاءة العالية لتحليل وإجراء القياسات السريعة اللازمة لنوعية مياه النيل واحدث التقنيات في مجال توثيق وتصوير المخالفات .

 

وأضاف الوزير أنه سيتم تدريب العاملين بالوحدة بالأكاديمية العربية للنقل البحري علي أحدث وسائل مكافحة التلوث علي أن تكون تبعية هذه الوحدة للرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة .

 

 

ومن جانبه قال محافظ الأقصر أن الوحدة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ، وأن حادث بقعة السولار هو الذي عجل بافتتاح الوحدة، وقال سعد نتوقع أن تقوم الوحدة بدور كبير ومهم جدا فى منع تلوث النيل .

 

وأضاف سعد أننا نصدد تدريب نحو 15 شخص من العاملين في جهاز حماية البيئة للتعامل مع الأزمات التى قدت تطرأ في أي وقت ، كما اننا نقدم لهم كافة الدعم المعنوي والمادي.

 

وشدد محافظ الأقصر على أهمية حماية النيل وأنه مسئولية أكثر من وزارة ، لأن المحافظة لا تمتلك وحدها التعامل مع الأزمات الكبرى ، وقال لابد من رقابة كافة المنشآت الصناعية على النيل ، لاننا لو لم نهتم بالنيل ستحدث كوارث مستقبلية ، وقال لو كانت المحافظات قادرة على القضاء على الأزمة فى 27 أكتوبر ، لكنا قضينا عليها فى مهدها .

أضف تعليق

القائمة البريدية