الإسماعيلية تبدأ حملة تطعيمات ضد مرض التهاب الجلد العقدي في مارس

الثلاثاء 28 فبراير 2012 11:13 ص
شارك الخبر

أعلن القطاع البيطري بالإسماعيلية حالة الطوارئ القصوى استعدادًا للقيام بحملة تحصين للأغنام والمواشي ضد مرض التهاب الجلد العقدي في الفترة من 4 وحتى 29 مارس المقبل.

قال الدكتور صالح الخباز، مدير عام مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، إنه تم وضع جدول للحملة التي تبدأ أولًا عملها بالوحدة المحلية في نفيشة والكيلو 11 أيام 4 و5 و9 مارس.

أضاف الخباز أن الحملة تستهدف مناطق أبو دهشان، وأبو شاهين، وأبو ربيع، وأبو معالي، والسماكين، وعزب العرب، والصولي قبلي، وأبو حسان، وأبو بخيت، والجمالين، وأبو نصر الله، وكوبري سيناء، والصالحين، وأبو شعلان، والهواشمة.

أشار الخباز إلى أن حملة التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي اختارت أيام 11 و12 و13 مارس لاستهداف مناطق أبو شحاتة، وورتل، وإدريسة أبو بلح، والسمارة، والعمدة، والحمادات وأبو منسي، وأبو عطوة، والخشينة، والزغابة، وأبو آدم، والبهتيني، وعلي عيد.

وأوضح أن الحملة اختارت أيام 14 و15 و18 مارس لاستهداف مناطق أبو عرفة، والجبالي، وعزبة جود، وجبل مريم، والتعاون، وعزبة عفو، والمسبخ، وعزبة فرج، والغباشية.

وأنه تم اختيار أيام 19 و20 مارس لاستهداف مناطق الشيخة سلمى، والعمارات الميرية، وأبو صباح، وعزت وعارف، وأبو خزيم، وأيام 21 و22 و25 و26 من نفس الشهر في الوحدة المحلية في عين غصين، وأبو أمين السودانية، وطوسون، وأبو ستيت، والرفاعة، والدوايدة، وعين غصين الغربية، وكمبورس، والخفاجات.

وتابع مدير مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية أنه تم تحديد أيام 27 و28 و29 مارس لكل من تخلف عن الاستفادة بالحملة التي تهدف على الحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة من الهلاك بسبب هذا المرض.


أضف تعليق

القائمة البريدية