المنوفية : طرح قروض مشروع البتلو للشباب وصغار المربين بحد اقصى 500 الف جنيه

الخميس 23 مارس 2017 09:57 ص
شارك الخبر

المنوفية : ميرفت محمود

قال المهندس احمد عبد الله مصطفى حسين مدير مديرية الزراعة بالمنوفية , أنه فى إطار حرص وزارة الزراعة على إحداث تنمية فى مجال تسمين العجول وتقليل الفجوة الإستيرادية للحوم الحمراء وخطة الوزارة لتنمية الثروة الحيوانية فى مصر وتذليل العقبات أمام صغار المربين وتوفير فرص عمل للشباب تم إعادة احياء مشروع البتلو لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة للمستهلك وقد تم وضع شروط ميسرة على قروض المشروع ليستفيد منه فئات الشباب وصغار المربين وإيضاً المرأة المعيلة ويتم الإقراض بفائدة 7% .

وأشار حسين , أن القروض سيتم صرفها متضمنة مرحلتين الاولى قرض  3000 جنيه  لكل رأس بتلو من وزن 60 كجم – 70 كجم للعجل البتلو حتى يصل الى 250 كجم .

المرحلة الثانية قيمة القرض 4000 جنية لكل رأس  من وزن 250كجم  – 450 كجم

ويكون القرض بحد أقصى 500 ألف جنيه للأفراد – والجمعيات والشركات بحد أقصى مليون جنيه .

من جانبه اوضح المهندس  عبد الواحد موسى مدير الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بان الخطوات المتبعة للحصول على قرض كالتالى .

-         يتم تقديم الطلب من العميل الى بنك التنمية والإئتمان الزراعى التابع لناحيته .

-         يتم عمل معاينة يشترك فيها كل من مهندس إنتاج حيوانى وعضو من بنك التنمية وعضو   من الطب البيطرى وتكون مهمة هذه اللجنة التحقيق من صلاحية الحظيرة أو موقع المشروع

-         إذا كان القرض للتغذية يتم معاينة عدد الرؤوس الموجودة فعلياً أما إذا كان القرض بغرض شراء رؤوس للتربية يتم معاينة عدد الحلقات فى الحظيرة.

-         بعد الحصول على القرض يتم متابعته من قبل الإنتاج الحيوانى بالإدارة الزراعية التابع لها للتأكد من عدد الرؤوس الموجودة المتعاقد عليها طبقاً للعدد الذى تم الصرف عليه للتأكد من ان المواطن تم التأمين على الرؤوس الموجودة للمشروع .

-         ترسل هذه المتابعات إلى قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة وذلك لعرضها على مجلس أوصياء المشروع كما ترسل هذه المتابعات إلى بنك التنمية والإئتمان الزراعى بالفرع الرئيسى لمحافظة المنوفية وفى حالة الإنتهاء من القرض يتم إخطار البنك بتقرير المتابعات بأنه قد تم إنتهاء مدة القرض .


أضف تعليق

القائمة البريدية