اسوان : انشاء اكبر مجزر الى بجنوب اسوان تصل طاقته الانتاجية الى 250 رأس يوميا

الخميس 13 ديسمبر 2012 02:44 ص
شارك الخبر

أ ش أ

صرح السكرتير العام لمحافظة اسوان والقائم باعمال محافظ اسوان محمد مصطفى أن الوزراة تقوم حاليا باستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة لإقامة أكبر مجزر آلي جنوب أسوان والذي يقع على طريق قسطل-حلفا بمدينة ابو سمبل السياحية على مساحة 120 الف متر مربع باستثمارات مصرية- تركية تصل إلى حوالي 15مليون جنيه.

وقال مصطفى إن المجزر تصل طاقتة إلى ذبح 250 رأس ماشية يوميا خلال المرحلة الاولى من انشائه وهو مزود بأحدث وسائل وأجهزة الذبح والسلخ والتقطيع الآلي، كما أنه مزود بأربع ثلاجات تبريد سعة ألف رأس ماشية تعتمد على الطاقة الكهربائية التي سيتم توليدها من محطة ديزل تابعة للمجزر تبلغ طاقتها 4 ميجاوات وتشمل على 3 مولدات ديزل طاقة كل منهما 240 ك . وات.

واشار القائم بأعمال المحافظ إلى أنه للحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمصر من مياه بحيرة ناصر من التلوث باعتبار ان المجزر يقع بالقرب من البحيرة فقد تم تزويد المجزر الآلي بمحطة صرف صحي لمعالجة مخلفات المجزر والاستفادة من مخلفاته في صناعة أسمدة عضوية , بجانب الاستفادة من المياه المعالجة في ري غابة شجرية تستخدم كمصدر لإنتاج الأخشاب وذلك على مساحة إجمالية 440 ألف متر مربع .


أضف تعليق

القائمة البريدية