محافظ الإسماعيلية يدرس تنفيذ مشروع تدويرالمخلفات بتكلفة 3 مليارات جنيه

الإثنين 18 يوليو 2011 01:29 م
شارك الخبر
التقي اللواء احمد حسين محافظ الاسماعيليه وفدا من احدي الشركات الاستثماريه الكبري المتخصصه في مجال استخراج الطاقه الكهربيه من المخلفات الصلبه والقمامه.
استعرض المحافظ معهم فكره اقامه مشروع لاستعاده الوجه الحضاري والجمالي للاسماعيليه والذي يقام علي مساحه 20 فدانا بمنطقه المستقبل ويتضمن مدفنا صحيا مطابقا للاشتراطات البيئيه وان يكون المشروع بالتعاون مع جهاز شئون البيئه ومن المنتظر ان يبلغ تكلفته نحو ثلاثه مليارات جنيه ويوفر 3000 فرصه عمل لابناء المحافظه .
قال محافظ الاسماعيليه انه سيقوم بتشكيل لجنه متخصصه لدراسه الجدوي الاقتصاديه وانه سيطرح المشروع في مناقصه عامه لجميع الشركات بالتساوي ويحدد المطالب التي يحتاجها كل من يشارك في شراء كراسه الشروط .
واضاف ان المسئولين عن الشركه التي التقينا بها عرضوا علينا اقامه مزرعه نموذجيه شرق قناه السويس لزراعه نبات الجوجوبا علي مساحه 50 فدانا .
واشار اللواء احمد حسين محافظ الاسماعيليه الي ان نبات الجوجوبا يستخدم في صناعه الادويه ومستحضرا ت التجميل وزيوت المحركات واكد انه لا يكلف اي جهد مادي او بشري في زراعته ويتحمل ارتفاع درجه الحراره وملوحه التربه ولا يحتاج لكميات كبيره من مياه الري.


بوابة الاهرام
 

أضف تعليق

القائمة البريدية