الري” تعلن حالة الطوارئ بمناطق الأمطار والسيول

الجمعة 1 يناير 2016 11:49 م
شارك الخبر
أ ش أ

أعلنت وزارة الموارد المائية والري, حالة الطوارئ ورفع درجات الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التابعة للمحافظات التي تتعرض للأمطار والسيول, واتخاذ كل التدابير اللازمة, والأعمال الواجب تنفيذها على كل شبكات المجاري المائية.

وقال وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي – في تصريح اليوم الجمعة – إنه تم إلغاء إجازات المهندسين والعاملين بالمناطق التي تتعرض للأمطار والسيول, مشيرا إلى أنه تم وضع خطة; لمواجهة الأمطار الغزيرة من خلال معاينة السدود, والخزانات التي تم إنشاؤها, وتجهيز مجاري السيول والتأكد من سلامة الجسور.

وأضاف مغازي أنه تم وضع خطة; لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بالمحافظات الساحلية والبحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالي الغربي من خلال معاينة السدود والخزانات التي تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول, والتأكد من سلامة الجسور.

وشدد وزير الموارد المائية والري, على ضرورة قيام مهندسي الإدارات والبحارة, والفنيين بالمرور دوريا على مدار الساعة; لتفقد سلامة شبكة المجاري والمنشآت المائية, والتأكد من المناسيب, والتصرفات المائية, وفقا للميزان المائي للموسم الشتوي الحالي,
وتكثيف جولات المرور; لتفقد حالة مخرات السيول.

ونوه بضرورة التواصل مع المحافظات والمحليات; لرفع درجة الاستعداد, وضرورة تواجد المهندسين والعاملين من خلال تشكيل فرق عمل; لمتابعة هبوط الأمطار وحركة مياه السيول على مدار 24 ساعة.

وأشار مغازى إلى أنه تم التأكد من جاهزية المعدات; لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التي تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحي وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه للاستفادة من مياه السيول في الزراعة.


أضف تعليق

القائمة البريدية