موبكو تقيم وحدة معالجة جديدة للمياه بتكلفة 47 مليون دولار.. وتوقعات بانفراج الأزمة

الخميس 15 ديسمبر 2011 10:55 ص
شارك الخبر

أكد الكيميائى مدحت يوسف رئيس شركة موبكو أن اللجنة العلمية المشكلة لتوفيق أوضاع المصانع المقامة بالمنطقة الحرة فى دمياط عقدت اجتماعا أمس تم خلاله استعراض الوضع البيئى للمصانع وخططها لتوفيق أوضاعها.

وأضاف أنه لم يتم رصد أى مخالفة بيئية على الشركة وأن ما يجرى دراسته هو تحسين الوضع وإمكانية تطبيق بعض الإجراءات الإضافية لا تتضمنها شروط التوافق البيئى، موضحا أن الشركة سوف تقوم بإنشاء وحدة جديدة للمعالجة والصرف تعمل بالنظام الأسموزى العكسى وذلك بتكلفة 47 مليون دولار.

وتتيح هذه الوحدة تصريف المياه دون الأملاح وهو ما يتيح إعادة استخدام المياه فى العملية الإنتاجية بما يؤدى إلى تخفيض كمية المياه التى تستخدمها الشركة من مياه النيل بنسبة 50%.

وأشار يوسف إلى بدء التفاوض مع أهالى قرية السنانية للاتفاق على عدد من المشروعات الخدمية التى تحتاجها القرية حتى تقوم الشركة بتنفيذها قائلا "هناك بوادر مشجعة على قرب انفراج الأزمة" ومؤكدا أن المصنع متوقف تماما التزاما بالقرار الصادر بذلك.

واختتم يوسف تصريحاته موضحا أن اللجنة التى يتولى الدكتور مصطفى طلبة تشكيلها من الخبراء العالميين لم ينته تشكيلها بعض حيث يتولى العالم المصرى تشكيلها دون أى تدخل من الشركة.


 

أضف تعليق

القائمة البريدية