الرزاعة توقع بروتوكول تعاون لتمكين صغار المزارعين من تطبيق المواصفات والممارسات الزراعية الجيدة

الأحد 3 نوفمبر 2013 10:45 ص
شارك الخبر

عالم الزراعة

يقوم الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى صباح اليوم الأحد بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة بلومون والتى تعمل فى مجال التدريب والاستشارات الفنية، وذلك بهدف تمكين صغار المزارعين من تطبيق المواصفات والممارسات الزراعية الجيدة.

حيث يمثل الوزراة  فى البروتوكول قطاع الارشاد الزراعى ولجنة المبيدات والآفات الزراعية والغدارة المركزية للتعاون الزراعى والمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية.

وصرح وزير الزراعة بأن ذلك البروتوكول ياتى فى اطار خطة الوزارة لدعم صغار المزارعين وتمكينهم من تطبيق المواصفات والممارسات الزراعية الجيدة للعمل على زيادة انتاجهم الزراعى وتحسين مواصفاته، مما  يؤدى الى زيادة دخولهم، وارتفاع مستوى معيشتهم. مشيراً الى أن الوزارة لديها الامكانيات والقدرات  ما يمكنها من التنفيذ العلمى والفعلى لذلك، فضلاً عن علاقتها المتميزة مع المزارعين .

وأوضح سيادته ان الوزارة ستوفر الدعم اللازم واختيار المرشدين الزراعيين والاخصائيين لحضور الدورات والبرامج التدريبية بادارات المحافظات والمراكز والقرى التى يتم اختيارها لتطبيق مواصفتى الجلوبالجاب والتجارة العادلة، بالاضافة الى توفير الوسائل والأدوات والمعينات الارشادية التى تساعد على تبنى هذه التطبيقات والتوصيات.

كما تقوم شركة بلومون بالتعاون مع لجنة المبيدات والمعمل المركزى لتحليل متبقيات النباتات بتقديم المادة العلمية الخاصة بالمواصفات وتوفير الدعم الفنى من خلال تدريب المتدربين على تطبيقها، مشيراً الى ان جميع اطراف البروتوكول ستقوم فى النهاية بالتنسيق لوضع خطة العمل وتحديد أولويات التنفيذ بالنسبة لمواقع العمل والمحاصيل التى يتم زراعتها.


أضف تعليق

القائمة البريدية