دبى : انعقاد اللجنة التاسيسية للشركة العربية للاستثمار الزراعي

الأحد 31 يوليو 2011 03:22 م
شارك الخبر
حضر الاجتماع كل من سعادة الدكتور سليمان بن محمد التركي وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية وسعادة محمد عبدالله الراجحي رئيس مجلس ادارة شركة جنات للاستثمار الزراعي والمهندس سعد السواط الرئيس التنفيذي لشركة تبوك الزراعية.
وقال سعادة علي بن سعيد الشرهان انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على البدء في اجراءات التاسيس وتشكيل مجلس تنفيذي والتحضير للاجتماع الاول للجمعية العمومية للشركة التي ستتخذ من الرياض مقرا لها حيث سيشارك القطاع الخاص بنسبة 70 بالمائة من راسمال الشركة الذى يبلغ 180 مليون دولار امريكى .
واضاف بان أعمال الشركة ستتركز حول زراعة الحبوب والتصنيع الزراعي والحيواني بالإضافة إلى العناية بالخدمات الزراعية وتجارة الحبوب في العالم وتكوين مخزون احتياطي عربي من الحبوب .. مُشيراً إلى مُساهمة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في رأسمال الشركة القابضة والبالغة نحو 20 في المئة من الأسهم التي تُمثِّل كل الدول العربية بالإضافة إلى أربع شركات قطاع خاص .. مُنوِّهاً إلى مُشاركة عدد من المُنظَّمات والحكومات في الشركة .
وقال الشرهان ان الشركة العربية للاستثمار الزراعي القابضة تعتبر اول باكورة الشركات التى ستبدا الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى فى انشائها خلال المرحلة القدمة واول باكورة عمل اقتصادى عربى على مستوى القطاع الخاص مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى فى مجال الامن الغذائى العربى على ان تقام شركات اخرى فى دول عربية اخرى بشمال افريقيا ووسط الوطن العربى .
واكد الشرهان توجه الهيئة للتعاون مع القطاع الخاص فيما يتعلق بمشاريع الامن الغذائى تحت مسمى منتدى الاستثمار العربى من اجل التكتل المالى الاقتصادى العربى .
جدير بالذكر انه تم اعلان البدء في تاسيس الشركة المذكورة في مطلع شهر ابريل الماضي على هامش اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية العرب بدمشق .
وكالات الانباء
 

أضف تعليق

القائمة البريدية