لجنة تقاوى الحاصلات الزراعية توافق على تصدير 20 الف شتله فاكهة , و450 نخلة

الخميس 4 فبراير 2016 01:45 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

وافقت لجنة الحاصلات الزراعية رقم 5 المنعقدة 1 يناير الجارى على تصدير 19 الف , و 980 شتلة من انواع مختلفة للفاكهة وشتلات العنب , اضافة الى 450 نخلة , , 20 كجم من تقاوى اصول موالح , و 750 كجم كوسة اسكندرانى بعد موافقة اللجان الفنية على التصدير طبقا للمواصفات القياسية المعمول بها فى مصر

كانت شركة المركز الفنى سنتك قد تقدمت بطلب تصدير 300 شتله فاكهة عبارة عن خوخ فلوريدا مطعوم " نيما جارد " , تفاح جولدن مطعوم على " نيماجارد ومشمش حايد مطعوم على حمودى , كمثرى ليكونت مطعوم على كمبونس , كاكى مطعوم على كميونس الى ابو ظبى ووافقت اللجنة على التصدير بناءا على موافقة معهد بحوث البساتين .

كما وافقت اللجنة لشركة " التوتو للاستيراد والتصدير " حسن عبد اللطيف محمد توتو على تصدير 250 نخلة بلح مجهل بطول يزيد على 3 متر خشب الى الكويت تم معاينة النخيل وفحصه بعد التلقيح , وأكدت المعاينة مطابقة النخيل للمواصفات الفنية والقانونية وصلاحيته للتداول التجارى والتصدير .

كما وافقت اللجنة لشركة جى اف " JF " عباس السيد عبد الحميد على تصدير 200 نخلة الى دول قطر ينطبق عليها المواصفات المعمول بها .

ووافقت اللجنة لشركة الايمان للاستيراد والتصدير على تصدير 6 الاف , و 380 شتله فاكهة لدولة الكويت " زيتون , تفاح , مشمش , برقوق , ليمون , جريب فروت , عنب , يوسفى , كمثرى , برتقال , خوخ , جميز " بناءا على موافقة معهد بحوث البساتين لمطابقة الشتلات لمواصفات التصدير .

ووافقت اللجنة للشركة المصرية العالمية لاستصلاح الاراضى على تصدير 13 الف , و 300 شتله عنب للمغرب اضافة الى تصدير 20 كجم من تقاوى اصول موالح " فولكاماريان " لدولة ايطاليا , و 750 كجم تقاوى كوسة اسكندرانى للسودان من شركة مكة للتجارة


أضف تعليق

القائمة البريدية