باير العالمية تبدأ حملتها القومية بمصر ' نحو مجتمع زراعى أمن ' برعاية وزارة الزراعة

الإثنين 10 سبتمبر 2012 02:24 م
شارك الخبر

 

كتب : خالد امين

بدأت فعاليات الحملة القومية لشركة باير كروب ساينس التى تقيمها للسنة الثانية على التوالى تحت عنوان " نحو مجتمع زراعى أمن "  برعاية وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى واشراف لجنة مبيدات الافات الزراعية والتى تهدف الى توعية المزارعيين عن طرق الاستخدام الامنة للكيماويات الزراعية اسهاما من شركة باير فى الوصول الى انتاج غذائى سليم

قال  مدير تطوير المركبات الزراعية بشركة باير العالمية الدكتور محمد الشريف أن " هدفنا ان يقوم كل مزارع علي الأقل بارتداء زوج من القفازات الواقية المناسبة عند العمل مع المبيدات، وهذا سيكون له تأثير كبير على خفض مستويات التلوث المحتملة. ، وعلق المهندس سامي محمود المدير الفني لمنطقة الشرق الأوسط أن "الحصول على الملايين من المزارعين اللذين يدركون أهمية ارتداء الملابس الواقية الصحيحة يشكل تحديا كبيرا، ولكن هذا التعاون مع وزارة الزراعة سيكون له بالتأكيد تأثير كبير.

ففي تعاون مشترك بين شركة باير كروب ساينس الألمانية العالمية ووزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي بإشراف لجنه مبيدات الآفات الزراعية والمسؤولين عن قطاعي الخدمات والمتابعة والارشاد الزراعيي يتم تنظم ندوات تدريبية وارشادية بالمحافظات تهدف إلى تعزيز الإستخدام السليم لمعدات الحماية الشخصية، والتى  تهدف إلي توفير الحماية للمستخدم من التعرض الغير مقصود و العرضي للكيماويات الزراعية أثناء عملية النقل و أثناء عملية الإستخدام.

تقام الندوات على مدى أسبوعين بداية من 16/ 9 و حتي 27/9 في المناطق الزراعية الرئيسية بالوجهين القبلى والبحرى. وتركز حملة التوعية على رسالة أساسية واحدة , هي رفع الوعي لدى المزارعين في مختلف أنحاء مصر من أجل حماية أنفسهم أثناء التعامل مع الكيماويات الزراعية.

فى سياق متصل قال المدير الاقليمى للشرق الاوسط ان الشركة ستقوم خلال جميع الندوات بتوزيع مجموعات معدات الحماية الشخصية مجاناً، بما في ذلك الأقنعة، القفازات، النظارات الواقية.والأفرولات وسوف تكون متاحة من خلال الموزعين المحليين لشركة باير كروب ساينس في مصر.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبد الستار ان الوزارة حريصة جدا علي تحسين جميع جوانب الزراعة المصرية و ذلك من خلال التعاون مع الشركات العالمية مشيرا الى ان الدورات التدريبية ستكون ميدانية وعلى الطبيعة بحقول المزارعين للتوعيةعن مخاطر المبيدات أثناء التداول والاستخدام يحاضرها ممثلو شركة باير كروب ساينس الألمانية العالمية بالإضافة الي اساتذة المبيدات من لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة مشيرا الى ان التدريب سيشمل العاملين بقطاع الارشاد الزراعي بالمحافظات والمكافحة وبعض المزارعين والتجار لمدة يوم واحد على ان يتولى المتدربين تدريب غيرهم من القطاعات التابعة للوزارة بالمحافظات وصولا الى المزارع.

واضاف عبد الستار ان شركة باير ستبدأ البرنامج المشترك يوم 16 بالطريق الصحراوى و 17 بالنوبارية و 18 بالفيوم  و 19 بالمنيا و  20بالغربية و24 بالمنصورة و 25 بالشرقية و 26 بالقليوبية و 27 بأسيوط




أضف تعليق

القائمة البريدية