البنك العربي الأفريقي يضخ 675 مليون جنيه بشركة ايفرجرو للاسمدة

الأربعاء 15 يوليو 2015 10:27 ص
شارك الخبر
أ ش أ

كشف تامر وحيد رئيس قطاع الائتمان بالبنك العربي الأفريقي الثلاثاء أن نصيب البنك من قرض تمويل شركة إيفرجو المتخصصة في صناعة الأسمدة يبلغ 675 مليون جنيه من قيمة القرض البالغ 1.3 مليار جنيه.

وقال حمدي إن مدة القرض قد تصل إلى 8 سنوات بمشاركة البنك الأهلي بصفته كمرتب رئيسي ووكيل الضمان وبنك أبو ظبي الإسلامي بصفته كمرتب رئيسي ووكيل التعاقد.

وأوضح أن شركة إيفرجو للأسمدة ستنتج الأسمدة المركبة بالإضافة إلى الأسمدة الأحادية والتي تعطي قيمة وفائدة للأراضي الصحراوية وبالتالي سيكون لها نصيب كبير في خطط الدولة المستقبلية في زراعة المليون فدان.

وقال “قمنا نحن كبنك رئيسي بترتيب قيمة القرض وسيتم خلال الأسبوعين القادمين التوقيع على الموافقات النهائية وترتيب عقود تمويل لتوسعات شركة ايفرجرو في مجمع مصانع الشركة بمدينة السادات باستثمارات تبلغ حوالي ملياري جنيه”.

ومن المقرر البدء في التشغيل خلال عام 2018 وتستهدف الشركة الوصول بالطاقة الإنتاجية بسماد سلفات البوتاسيوم إلى 380 ألف طن وكلوريد الكالسيوم إلى 190 ألف طن ودي كالسيوم فوسفيت إلى 60 ألف طن سنويا والذي من شأنه سيساعد على سد الفجوة الاستيرادية لمركبات السماد.


أضف تعليق

القائمة البريدية