مفوضى الدولة' توصى ببطلان بيع شركة النيل لحليج الأقطان

الأحد 4 ديسمبر 2011 09:28 ص
شارك الخبر

قررت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم السبت النطق بالحكم فى الدعوى رقم37542 لسنه 65ق المقامة من وائل حمدي السعيد المحامي بالنقض، وكيلا عن المهندس حمدي الدسوقي الفخراني يوم 17 ديسمبر الجارى.

وقال وائل السعيد إننا طالبنا فى الدعوى ببطلان قرار بيع أسهم شركة النيل لحليج الأقطان إلى شركة "أفستيا" التى كانت مملوكة لرجل الأعمال المرحوم يحيى عزت العلايلى، والتى آلت إلى ابنه سمير يحيى العلايلى.

وأضاف أن تقرير هيئة مفوضي الدولة طالب بإلغاء القرار الصادر من الجمعية العمومية غير العادية للشركة القابضة للقطن والتجارة الدولية, ممثله في اللجنة الوزارية للخصخصة بالموافقة علي بيع الأسهم المقابلة لحصتها فيما تملكه من أسهم في رأس مال شركة الاستثمار للجمهور، وذلك من خلال الاكتتاب عليها في بورصة الأوراق المالية مع ما يترتب علي ذلك من آثار.

وطالب تقرير الهيئة بإلغاء عقد البيع الذي تم بتاريخ 6 فبراير 1997، حيث تم بيع 3 ملايين و28 ألفا و900 سهم، ثم تم بيع مليونى و270 ألفا وواحد سهم بتاريخ 9 اكتوبر 1997، كما تم بيع 299 سهما بتاريخ 5 فبراير 1998، بالإضافة إلى تخصيص 588 ألفا و800 سهما تعادل 10% من إجمالي أسهم الشركة التابعة لاتحاد العاملين المساهمين, واسترداد الدولة لجميع أصول وممتلكات هذه الشركة، وإلزام المدعي عليهم بصفاتهم والخصوم المتدخلين بالمصروفات.

وأكد السعيد أن الحكم ينتظره مئات العاملين بمحالج الشركة المنتشرة بدأ من دمنهور شمالاَ حتي سوهاج جنوباَ ممن اجبروا على المعاش المبكر أو ممن تم التضييق عليهم في أعمالهم وأرزاقهم.


 

أضف تعليق

القائمة البريدية