لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 64 سماد معدنى من 72 تقدمت بها الشركات الزراعيةلجنة المخصبات تراجع 3 مركبات كيميائيا وترجىء تسجيل مركبين وترفض 3 مركباتلجنة المخصبات الزاعية توافق على منح ترخيص تصنيع مخصبات لشركتى اجريكو ودينا ابو العزمجسما للاسمدة والكيماويات تطلب مهندسين خبرة 3 سنوات للعمل بالمحافظات تليفون : 01098887689لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 69 سماد معدنى بجلستها رقم 1 لسنة 2017لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل محسن التربة كواليبرا لشركة سينجينتا اجرو ايجيبتلجنة المخصبات الزراعية توافق على تسجيل 7 منظمات نمو بجلستها رقم 1لجنة المخصبات توافق على منح شركتى الحسينى , والخليج ترخيص تصنيع مخصبات زراعية
اتصل بنا
روابط
الاخبار
الرئيسية
.
2013/01/20 10:06 AM
زراعة اسوان : انشاء معمل زراعة الانسجة للنخيل باسوان بتمويل 170 الف جنيه
Bookmark and Share Share : شارك
2 التعليقات
: التقييم

اسوان : عالم الزراعة

قالت المهندسة مفيدة الخولى وكيلة وزارة الزراعة باسوان ان زراعة اسوان تستعد للانتهاء من انشاء معمل زراعة الانسجة للنخيل بعد توفير مكان بالادارة الزراعية بابو الريش وبتمويل قدره 170 الف جنيه بالاشتراك والتعاون مع مركز بحوث النخيل التابع لوزارة الزراعة , والذى سيقوم بتجهيز المعمل استعدادا لاكثار النخيل بالمحافظة بدلا من نقله من القاهرة .

وأوضحت الخولى ان المعمل الذى يتم انشاءه الان يعد اضافة للمحافظة حيث يتم امداده باجهزة متطورة ومتكاملة وبسعة كافية لانتاج عدد كبير من شتلات النخيل باستخدام التقنيات المتطورة لزراعة الانسجة وادارة مزارع نخيل البلح , بما يعد احد الاساليب المتطورة والهامة لزراعة النخيل مقارنة بالطرق التقليدية الاكثار عن طريق غرس النوى , والاكثار بغرث الشتلات , وحتى يتم انتاج نخيل ذات اصل جينى موحد

وأكدت  الخولى ان المعمل الجديد الذى يتم انشاءه بالمحافظة سيخفض نسبة الاصابة بالامراض والافات موضحة ان الشتلات سيكون لها القدرة على المقاومة , والاكثار سيتم من بزراعة الشتلات الانثوية الخالية من الامراض والافات , اضافة الى غياب التأثيرات الموسمية النباتية نظرا لامكانية مضاعفتها فى ظل ظروف يمكن التحكم فيها داخل المعمل , وعلى مدى عام كامل , وحتى نضمن التبادل السهل والسريع للمواد النباتية بين مختلف المناطق بالمحافظة , ودون اى مخاوف من انتقال الامراض والافات لافته الى ان المعمل سيساهم بشكل ايجابى فى تطوير زراعة نخيل البلح خصوصا الاصناف التى يمكن تصديرها للخارج .

 

 

التعليقات
اضف تعليق
 
زائر
 
 
 
9/10/2016 5:44:00 AM
زائر
عمرو الغزلاني
أول شئ أهالي أسوان تاركين نخلهمدون رعاية وأنا ذهبت الي أسوان فرأيت ذلك بعيني فمن المستحيل أن ينجح هذا المشروع في أسوان ولا مصر كلها فالمثل يقول جحا أولي بلحم ثوره وواحد حمل عنزة ......
 
8/11/2014 12:26:00 PM
زائر
ابوخليل
مطلوب 200نخله انسجه لزراعتها فياسوان
1 Of 1