ميفاك تنجح في توريد 4 ملايين لقاح حمى قلاعية للزراعة

السبت 3 سبتمبر 2022 11:30 ص
شارك الخبر

نجحت شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية - ميفاك - في توريد 4 ملايين جرعة لقاح للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة. 

وبحسب بيان لوزارة الزراعة فإن شركة ميفاك بالتعاون مع معهد الأمصال واللقاحات نجحت في  إنتاج 4 مليون جرعة خلال فترة وجيزة وتوريدها في المواعيد المتفق عليها.

وأشادت وزارة الزراعة في البيان الصحفي الصادر عنها بجهود المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية في التزامه بالانتهاء من تقييم اللقاحات في المواعيد المقررة.

700 ألف جرعة من اللقاح احتياطي استراتيجي 

وكشف تقرير رفعته الهيئة العامة للخدمات البيطرية لـ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه تم توفير 4 مليون جرعة لتحصين المواشي ضد  الحمى القلاعية تم توزيع 3.3 مليون جرعة للمديريات الطب البيطري بالمحافظات ومتبقى 700 ألف جرعة لقاح كرصيد استراتيجي لتلبية احتياجات المديريات من الجرعات للطوارئ .

وأعلنت وزارة الزراعة عن أنه تم تحصين حوالي 2.8 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وتغطية عدد (7101) قرية وتابع من إجمالي 9293 بواقع 76.4% وجارى استكمال التغطية التحصينية لجميع قرى المحافظات على مستوى الجمهورية. 

وأوضحت وزارة الزراعة في - البيان الصحفي - أنه تم ترقيم وتسجيل 105662 رأس ماشية وتوزيع 420 ألف رقم بلاستيك على مديريات الطب البيطري وتنظيم 11722 ندوة إرشادية.

اقرأ أيضا 

الكبار يلتقون فى معرض اجرى بلازا 31 اكتوبر القادم بالاسكندرية

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور

ترخيص تصنيع مخصبات .. للمكتب العلمى وبيوفلورا للاسمدة

منظمات النمو التي وافقت عليها لجنة المخصبات 21 أغسطس

المخصبات : رفض تسجيل مركب بلاك يوريا وبرفيتوكيور 

المخصبات تراجع 3 شركات فى بعض المواصفات الكيميائية




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية