لجنة المبيدات توافق فنيا على تسجيل 31 مادة جديدة من مبيدات الافات الزراعيةلجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 45 مركب من الاسمدة المعدنية بلجنة 98 ... للمزيد اضغط على الرابطالزراعة توافق على اعادة تسجيل 37 صنف من بذور الخضر للمرة الثانية " للمزيد اضغط على الخبر "وزير الزراعة يعتمد تسجيل 47 صنف من بذور الخضر " للتفاصيل اضغط على الخبر "الضوابط , والاشتراطات التى اقرتها وزارة الزراعة لاستيراد تقاوى البطاطس للموسم 2014 / 2015طلب وظيفة : احمد شعبان سليمان مرسى 29|9|1988 مصرى بكالوريوس علوم زراعيه 2012 شعبه اقتصاد زراعى تقدير عام جيد رخصه قياده لغه انجليزيه خدمه عسكريه قدوه حسنه محافظه اسيوط 00201114939599 0020882690106ارض مساحة 29 فدان قبل نقطة شرطة رأس سدر ناحية البحر صاحبها يرغب فى مشاركة مستثمر لاقامة مشروع زراعى او صناعى او سياحى ت " 01202250044
اتصل بنا
روابط
الاخبار
الرئيسية
.
الاخبار العامة
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الارضى ، ان مصر ملتزمة بقضية الزراعة الأسرية وهى الحيازات الصغيرة منذ إعلان منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة عام 2014 ، ولقد حرصت منذ ان توليت مسئوليتى على راس القطاع الزراعى فى مصر على الاهتمام بقضايا الفلاح المصرى ومراجعة سياسات الوزارة وتفعيل برامج التنمية الريفية لاحداث التمكين الاقتصادى للريف المصرى الذى عانى الكثير من الفقر وسوء اوضاعة الاقتصادية .
قال مستشار كبير لرئيس سيراليون إن طبيباً ثالثاً توفى جراء إصابته بإيبولا، الأمر الذى يمثل انتكاسة لجهود البلاد للقضاء على ذلك المرض الفتاك.وذكر المستشار الرئاسى إبراهيم بن كارغبو اليوم الأربعاء أن الدكتور ساهر روجرز كان يعمل في عيادة ببلدة كينيما في شرق البلاد عندما أصيب بالفيروس. وجاء نبأ وفاته بينما أجلي متخصص سنغالي في علم الأوبئة يعمل فى سيراليون إلى ألمانيا للعلاج، وكان يقوم بمراقبة المرض لصالح منظمة الصحة العالمية.
قال مصطفى كمال طه , ان خطة استصلاح مليون فدان سبق اعدادها ودراستها لتشمل تنمية المجتمع القائم مع زيادة الرقعة الزراعية وحتى يتم تنفيذها باستخدام احدث ما توفر من تكنولوجيا مع تحقيق العدالة الاجتماعية وحفظ حق الاجيال القادمة فقد تم عرض مشروعات الخطة على المستثمرين بنظام حق الانتفاع مع قيام المستثمر بتنفيذ كافة اعمال الاستصلاح حتى زراعة كامل المساحة بدون تحمل الدولة اية اعباء
قالت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن 4877 شخصا توفوا في أسوأ تفش مسجل لمرض إيبولا وإن عدد المصابين لا يقل عن 9936 وذلك بحسب ما تم تسجيله حتى 19 أكتوبر الأول. وأضافت أن الدول الأكثر تأثرا بالمرض وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا ما زالت تفتقر إلى الأسرة لعلاج المصابين بالمرض مشيرة إلى انها تملك 25 في المئة من الأسرة اللازمة. كما لم تحصل هذه الدول على أي تعهد قوي بالمساعدة من الفرق الطبية الأجنبية.
أطلق الاتحاد الأوروبي (EU) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، بالتعاون مع أمانة مجموعة دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي (ACP) برنامجاً تبلغ تكلفته 41 مليون يورو ويدوم 4.5 سنوات، بهدف تعزيز الإدارة المستدامة للأراضي واستعادة المناطق الجافة والمتدهورة في أقاليم إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي.
الخضر
الفاكهة
المحاصيل
وقاية المزروعات
الاجندة الزراعية
وكلاء ومستوردون
اسمدة ومبيدات وبذور
اسمدة ومبيدات وبذور
اسمدة ومبيدات وبذور
اسمدة ومبيدات وبذور
سوق مصر الزراعى
مشاتل خضر وفاكهة
تجار الاسمدة والمبيدات والبذور
تجار الاسمدة والمبيدات والبذور
مشاتل خضر وفاكهة
مشاتل خضر وفاكهة
مشاتل خضر وفاكهة